أعلان الهيدر

Tuesday, May 17, 2016

الرئيسية غير تفكيرك فتتغير حياتك

غير تفكيرك فتتغير حياتك

ماذا تنتظر حتى تشعر بالسعادة أتنتظر تغيير ظروفك أم تنتظر تغيير من حولك .. ماذا تنتظر؟ لماذا ربطها بالمحيط الذى تعيش فيه .. لماذا تتسولها ؟ حينما كنا اطفال إعتقدنا خطأً أننا سنملك العالم حينما نكبر و نحقق كل أهدافنا و لم نكن ندرك أن سعادتنا الحقيقية هى ما كنا نعيشه و نحن أطفال  ثم ربطنا سعادتنا بأمور وقتيه لا تستمر.. فينا من ربطها بوظيفة معينة ينتظرها و يوقف عالمه كله حتى تأتى و ماذا إذا لم تأتى ؟ و حتى و إن نلتها فى النهاية هل حقا ستسعد . هل انتهت كل احزانك و همومك ؟ أم انك ستبحث دون أن تدرى عن شىء جديد تقلق بسببه و تضيع معه سعادتك مرة اخرى .
هل تربط سعادتك بشخص ما .. جميل جدا .. قمة المشاعر و العواطف التى تملأ كيانك و تملأ يومك ... و لكن .. هل سيستمر هذا الشعور .. هل ستستمر سعادتك ؟ و ماذا إذا لم يكن هذا الشخص من نصيبك .هل ستنتهى الحياة عند هذا الحد ؟
لماذا دائما نربط سعادتنا بروابط خارجية نحن من وضعناها . لماذا تقف حياتنا و بهجتنا و سعادتنا حتى يتحقق لنا شىء ما .
صديقى ... السعادة حالة ... انت من تصنعها .. أنت من تتحكم فى عالمك . تأكد ان العالم داخلك و ليس خارجك يختلف بإختلاف نظرتك له و طريقة تفكيرك فيه ..
.....غير تفكيرك يتغير عالمك .....
اجلس مع نفسك جلسة عصف ذهنى و إهدأ تماما و تنفس ببطء و بعمق و دع العاصفة التى بداخل رأسك تهدأ و ابدا بالتفكير من جديد و اسال نفسك بعمق و تأمل .
ماذا لدى ... ما الذى أملكه من مواهب أو ظروف او ذكاء أو حب من المحيطين بى أو عائلتى أو ما الى ذلك من نعم كثيرة لا تراها فى وسط عالمك المهموم 
و اعد ترتيب أوراقك و حدد هدفك فى الحياة و ضع لنفسك منهجا تسير عليه بخلاف ما أنت فيه الآن .... (غير تفكيرك تتغير حياتك ) دائما ضع أمامك هذه العبارة 
كم من أمور ضاعت فيها الفرص لأننا لم نخوضها بسبب خوفنا أو شكنا أو عدم جرأتنا 
كم من لحظات ضاعت فى حزن من عمرنا المحدود 
صديقى ان الحياة قصيرة جدا هى مجرد بخار لحظى يظهر قليلا ثم يضمحل . كل لحظة تعيشها هى ثمينة جدا لأنها لن تتكرر .. اخلق لنفسك حالة من السعادة عنوانها الامل فى كل جديد لا انتظر أن يصنعه لى أحد بل سأصنع أملى بنفسى و اسعى بكل اجتهاد مع تفكير جديد و عقل أذكى حينما يتخلص من كل شوائب الماضى التى لطالما أرقتنا و أرهقتنا و أخذت من عمرنا و طاقتنا الكثير ..
حياتك تبدأها الآن 

No comments:

Post a Comment

Powered by Blogger.